برشلونة يجدد عقد داني ألفيس لموسم آخر
داني ألفيس
داني ألفيس


عندما عاد داني ألفيش إلى برشلونة، وقع عقدًا حتى الصيف لكنه احتوى على خيار لمدة عام إضافي. مع سعادة النادي الكتالوني بأداء الظهير الأيمن ، سيطلقون هذا الخيار وهذا يعني أن البرازيلي سيلتزم بالنادي حتى صيف 2024.

على الرغم من توصل ألفيس إلى موافقته على العودة إلى برشلونة في نوفمبر ، إلا أنه لم يتمكن من اللعب مع البلوجرانا حتى يناير. في الشهرين منذ ذلك الحين ، لعب ست مباريات وقدم إعجابًا وسجل هدفًا واحدًا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

داني ألفيس هو الحل لتشافي

على الرغم من كونه يبلغ من العمر 38 عامًا ، فقد كان ألفيس مفيدًا جدًا لتشافي هيرنانديز ، المدرب الحالي وزميل الظهير السابق في الفريق.

يعرف الكاتالوني أفضل السبل لاستخدام ألفيس ولا يجعله يغطي الجهة اليمنى بالكامل ، مدركًا أنه لا يملك الأرجل للقيام بذلك بعد الآن. إنه يلعب إما كجناح أو خلف جناح يمكنه تغطية المزيد من الأرض. في إحدى المرات ، أرسل تشافي ألفيش بجوار سيرجيو بوسكيتس ، لذا فهو يحقق أقصى استفادة من تنوع البرازيلي.

يثبت داني ألفيش أنه قائد جيد

ليست مهارته فقط هي التي أثارت إعجاب المسؤولين في برشلونة ، لأن الرؤساء في كامب نو يحبون أيضًا الطريقة التي يعتني بها ألفيس بنفسه بعيدًا عن الملعب من حيث الاستعداد وعادات الأكل.

يُنظر إليه على أنه قائد جيد لهذا الفريق الشاب ، بينما قبل أيضًا استبعاده الضروري من تشكيلة الدوري الأوروبي بطريقة إيجابية.